أفضل معالم باريس السياحية

أفضل معالم باريس السياحية

هل تخطط لزيارتك الأولى إلى باريس؟ إذا كان الأمر كذلك ، فابدأ بأهم 10 مناطق جذب ووجهات لمشاهدة معالم المدينة الأسطورية. هذه هي الأماكن التاريخية والثقافية والشهيرة التي يزورها الجميع بباريس.

لا تفكر أنك بحاجة إلى زيارتهم جميعًا في رحلة واحدة ، خاصة إذا سافرت إلى باريس لبضعة أيام فقط. العديد منها ، مثل برج إيفل الشاهق ، نهر السين الرائع ، قوس النصر الضخم ، وحتى كنيسة ساكري كور البيضاء المتلألئة على قمة تل ، هي جزء من أفق باريس ويسهل رؤيتها من العديد من الأماكن في المدينة ، سواء قمت بزيارتها بالفعل أم لا.

لكن خذ وقتًا للتجول في حي شهير مثل الحي اللاتيني أو مونمارتر واسترخ في حديقة لوكسمبورغ الجميلة ثم قم برحلة بحرية عند غروب الشمس على طول نهر السين.

يمكنك أيضًا قضاء بضع لحظات في الاستمتاع بكاتدرائية نوتردام. للأسف ، يمكنك الآن مشاهدة الجزء الخارجي فقط بسبب حريق 2019 المأساوي. ومع ذلك ، إذا استمرت جهود الترميم في الموعد المحدد ، فقد يكون جزء صغير على الأقل من الكاتدرائية الرائعة مفتوحًا للجمهور بحلول عام 2024. هذا وقد نجت العديد من كنوز الكاتدرائية التي لا تقدر بثمن ، مثل نوافذ القرن الثالث عشر المذهلة في الجنوب والشمال من أضرار جسيمة ، وفي يوم من الأيام ستتمكن من رؤيتهم مرة أخرى.

خطط لزيارة واحد على الأقل من أشهر متاحف باريس واختبر روائعها شخصيًا. شاهد الموناليزا وفينوس دي ميلو في متحف اللوفر ، أو ليلة فان جوخ بالنجوم في أورساي ، أو الفن المعاصر المتطور في بومبيدو.

أخيرًا ، وفر بعض الوقت لمشاهدة معالم جذب أخرى أقل شهرة في باريس ، حتى لو كان ذلك يعني تخطي بعض الأماكن المذكورة في هذا المقال.

حجز طيران إلى باريس

الاردنية للطيران
الاردنية للطيران

احجز رحلتك إلى باريس مع الملكية الأردنية واحصل على أفضل الخدمات والمرافق لتكون رحلتك مريحة وسلسة. تقدم الملكية الأردنية أسعار التذاكر من عمان إلى باريس ابتداء من 645  دولار.

أفضل مناطق الجذب السياحي في باريس :

  1. برج ايفل :

يرتفع برج إيفل عالياً فوق المناظر الطبيعية لباريس ، ويعتبر رمز باريس الأول. يمنحك هذا المعلم الساحر مناظر خلابة للمدينة من ثلاثة مستويات. على الرغم من أنه يمكنك رؤية المعلم الشهير من العديد من النقاط في المدينة ، فلا شيء يضاهي إثارة الصعود إلى منصات المراقبة ومشاهدة المناظر الطبيعية في باريس تصبح أصغر وأصغر أسفل منك.

للمزيد من المتعة يضم البرج مطعم وحلبة تزلج موسمية على الجليد وإطلالات رائعة من خلال الأرضية الشفافة في الطابق الأول.

  1. متحف اللوفر :

يستقبل متحف اللوفر الضخم أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا ، مما يجعله أكثر المتاحف زيارة في العالم وأهم مناطق الجذب في الجزء الأول من الدائرة المعروفة باسم “باريس الملكية”.

ينبع جزء كبير من هذه الشعبية من الأعمال الفنية الثلاثة الشهيرة في متحف اللوفر ، وهي لوحة الموناليزا ليوناردو دي فينشي وتمثالان يونانيان شهيران هما فينوس دي ميلو والنصر المجنح لساموثريس (المعروف أيضًا باسم نايك المجنح – نعم ، هذا هو مصدر إلهام ماركة الأحذية والالبسة الرياضية!)

لكن متحف اللوفر يقدم لك الكثير لتراه ، بما في ذلك مجموعة مصرية رائعة وكاملة مع المومياوات ، ومعرض تلو معرض للوحات الأوروبية من العصور الوسطى حتى منتصف القرن التاسع عشر ، وغرف مبهرة من الأثاث الرائع والمنسوجات وأشياء الزينة.

في الخارج ، توجد أهرامات زجاجية من القرن العشرين من تصميم I M Pei وبركة عاكسة تتناقض مع الهندسة المعمارية المزخرفة لعصر النهضة للقصر الملكي السابق.

  1. قصر فيرساي :

مع أكثر من 700 غرفة ، يعد قصر فرساي أحد أكبر القصور في العالم. يشتهر قصر فرساي بساكنيه الملكيين من الملك لويس الرابع عشر إلى ماري أنطوانيت ، وقاعة المرايا المتلألئة ، والغرف المزينة ببذخ ، والفن الذي لا يقدر بثمن ، والذي يمنحك لمحة لا تُنسى عن الحياة الملكية عند زيارتك. يمكنك بسهولة قضاء الكثير من اليوم أو كله هنا.

  1. الحي اللاتيني :

لتجربة باريس القديمة ، اقض بعض الوقت في اكتشاف سحر الحي اللاتيني. استقر الرومان هنا لأول مرة في القرن الأول ، وقد اجتذب هذا الحي الشهير منذ فترة طويلة البوهيميين والعلماء والاحتجاجات السياسية.

يضم هذا الحي الرائع العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة إضافة إلى متاحف وأزقة مثالية للتنزه.

  1. جولات نهر السين :

يتدفق نهر السين عبر وسط باريس ، ويحدد الضفة اليمنى للمدينة من الشمال والضفة اليسرى في الجنوب. “جزيرة ايل دو سيتي” ، هي واحدة من جزيرتين صغيرتين في الوسط ، هي القلب التاريخي لباريس مع روائع العصور الوسطى المشهورة عالميًا ، والحدائق المخفية ، والقصور الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر.

يمكنك الاستمتاع بنهر السين بعدة طرق مختلفة. المشي على طول الضفاف والاستمتاع بالجسور الجميلة مع استكشاف المتنزه المخصص للمشاة على ضفاف النهر من ساحة الباستيل إلى برج إيفل.

يمكنك أيضًا الانطلاق في رحلة بحرية صعودًا وهبوطًا في النهر على متن قارب سياحي لمشاهدة أجمل المباني والجسور التاريخية في باريس من منظور مختلف. قم بزيارة “لي بيرج” ، المنطقة الترفيهية على طول النهر على الضفة اليسرى – فهي تنبض بالحياة بشكل خاص في الصيف.

  1. حي مونمارتر وكنيسة القلب المقدس :

كانت مونمارتر ، التي كانت في السابق قرية منفصلة ، جزءًا من باريس منذ عام 1860 ، لكن ممراتها المتعرجة والعديد من الأشجار وسفوح التلال الخلابة تجعلها تبدو وكأنها مكان منفصل. يمكنك التجول عبر العديد من المقاهي والمطاعم في الحي ، وتخيل الفنانين والموسيقيين والكتاب الذين جعلوه منزلهم منذ أكثر من 100 عام عندما كانت الإيجارات رخيصة.

أشهر مشهد هنا هو كنيسة القلب المقدس البيضاء اللامعة ، المبنية على الطراز البيزنطي الإيطالي والتي يمكن رؤيتها من معظم النقاط في باريس.

غالبًا ما يزور السائحون المناطق المحيطة بـالكنيسة ومسرح المطحنة الحمراء في شارع “بيجال” – لكنهم لا ينتبهون للأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في الحي حيث يمكنك العثور على متاحف فنية صغيرة ومتنزهات وممرات للمشاة فقط وزوجين من طواحين الهواء القديمة.

  1. متحف أورساي :

يحتل متحف أورساي محطة قطار سابقة ، ويحتوي على مجموعة رائعة من الفن الانطباعي وما بعد الانطباعي المشهور عالميًا. تملأ الحشود المعارض التي تحمل أشهر الروائع ، خاصة تلك التي رسمها مونيه ورينوار وسيزان وغوغان وفان جوخ برائعته “ليلة النجوم”.

  1. قوس النصر :

يعد قوس النصر الضخم أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في باريس ، حيث تم تشييده عام 1806 من قبل نابليون لتكريم انتصارات جيشه في جميع أنحاء أوروبا ، على الرغم من أنه تم نفيه ومات في وقت اكتماله بعد 30 عامًا.

يحيط قوس النصر بحركة مرور دوارة مزدحمة حيث يلتقي 12 شارعًا رئيسيًا ، بما في ذلك الطرف الغربي من الشانزليزيه. على الرغم من أنه يمكنك رؤيته بسهولة عن بعد ، ستحصل على أفضل المناظر عندما تكون قريبًا منه.

أفضل وقت للعرض هو في أول يوم أحد (يُعرف أيضًا باسم “أيام الأحد الخالية من السيارات”) من كل شهر عندما يحظر شارع الشانزليزيه السيارات ويصبح مخصصًا للمشاة فقط.

طالع أيضا : أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها عند الذهاب إلى تبليسي جورجيا

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *