الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا

إن موقع تركيا وقوتها الاقتصادية وغناها الإنتاجي فتح للتجّار أبواب الاستيراد من تركيا عبر أسواق ضخمة ومتنوعة، وما يميز الاستيراد، التنوع المميز لقائمة الصادرات، ومنها:

المواد الغذائية: مثل المياه والعصائر، والبقوليات والحبوب، والمعلبات، والمجففات، والمكسرات، والزيوت، والمنتجات الحيوانية واللحوم والأسماك.

المواد والأجهزة الطبية: مثل مستلزمات تأسيس المستشفيات ومستلزمات الرعاية الصحية وكافة أدوات وأجهزة الطبيب ومستلزمات العيادات.

منتجات الطفل: مثل ملابس الأطفال والمواليد وأغذية الأطفال ومنتجات العناية بالطفل وملابس المرأة الحامل ومنتجاتها.

الملابس والأقمشة والمنسوجات: بما تتميز به من تنوع وعصرية وتنافس في الأسعار.

المواد الإنشائية ومستلزمات البناء: مثل مواد الإكساء الداخلي ومستلزمات المطابخ والحمامات، إضافة إلى معدات الطرق والحدائق.

الأثاث والمفروشات: مثل الأثاث المنزلي والمكتبي والتحف والشرقيات والسجاد والموكيت ومستلزمات النوادي الرياضية.

تجهيزات مدرسية وقرطاسية: وكل ما يتصل بتجهيز المدارس ورياض الأطفال، كالقرطاسية واللوازم المكتبية.

التعبئة والتغليف: مثل الورق والكرتون، ولوازم التعبئة والتغليف البلاستيكية، والمعدنية والزجاجية، وآلات التعبئة والتغليف.

الآلات والمستلزمات الصناعية: مثل تجارة آلات وخطوط الإنتاج، والمعدات الصناعية ولوازم الورش.

المواد الزراعية والبيطرية: كالأسمدة والبذور، والمواد البيطرية ولوازم الحيوانات الأليفة.

تجارة المواد الكيميائية: كمواد التجميل، والمنظفات وأدوات التنظيف، والمواد الأولية، والكيماويات الصناعية.

منتجات تركية أخرى: وذلك من خلال مجموعة من أفخم المنتجات التركية، مثل منتجات وأدوات واكسسوارات الصيد البري والبحري.

آليات الاستيراد من تركيا وطرقها:

الاستيراد عبر الشحن الجوي

إن الشحن الجوي يعمل على تأمين استيراد الشحنات بأسرع وقت ممكن، إضافة للحفاظ على الخصوصية، إذ إن هناك وفرة باختيار أفضل الخطوط الجوية التي تناسب طلب العميل.

الاستيراد عبر الشحن البحري

تغطي خدمات الشحن البحري الجزء الأكبر من أعمال الاستيراد من تركيا؛ لتنوع المنتجات التي يتم شحنها بحراً، عبر كثير من موانئ التصدير التركية، وما يرافق هذا الأمر من خدمات النقل الداخلية من المصانع إلى الموانئ المعدَّة للتصدير.

الاستيراد عبر الشحن البري:

وذلك عبر امتداد الأراضي التركية، إذ يؤمن هذا الشحنُ حاجاتِ العملاء من سيارات الشحن المختلفة، إضافة لناقلات الآلات والمعدات الثقيلة وحاملات السيارات التي تزيد حمولتها عن عشر سيارات في الشحنة الواحدة، وكل ذلك بأسعار مشجعة.

تجارة الجملة في تركيا:

تتميز تجارة الجملة في تركيا بأنها من أكثر التجارات رواجاً بين التجار، وذلك لمميزات عديدة، أولها انخفاض التكاليف المتعلقة بالاستيراد، إضافة إلى وجود آلات إنتاجية تغطي الطلبات الكبرى لكافة أنواع المنتوجات التجارية في تركيا، كما أن أسواق الجملة تنتشر بشكل كبير في كبرى المدن التركية، ولاسيما إسطنبول، العاصمة التجارية والاقتصادية لتركيا، إذ تؤمن لهم أفضل السلع والمواد والأقمشة والغذائيات بأسعار تنافسية.

كما أن وفرة المنتوجات وكثرتها يحتم على أسواق الجملة في تركيا تنافساً يصب في صالح العملاء الذين يودون الاستيراد من تركيا، إذ تبرز بينهم منافسات ترتبط بالجودة والسعر وتكلفة التصدير.

ولا تقتصر تجارة الجملة على المواد الغذائية، بل تتعداها إلى كل السلع التي يبحث عنها التجار في تركيا، وذلك عبر التنقل بين المصانع والمعامل ذات الصلة بالمنتج المراد استيراده من تركيا، وتقوم عدة شركات بتأمين مختلف أنواع السلع والمنتجات بأسعار الجملة، إضافة إلى كل الخدمات المتعلقة بالتعبئة والتغليف والتخليص الجمركي والنقل، بمختلف أنواعه، البري والبحري والجوي.

طالع أيضا: جد سيارة أحلامك على سوق السودان المفتوح

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *