زراعة الخيار في البيوت المحمية

زراعة الخيار في البيوت المحمية

زراعة الخيار في البيوت المحمية pdf |  ثمار الخيار هي واحدة من الخضروات الأكثر شعبية لأنها مليئة بالمغذيات، إنه عنصر أساسي في كل شيء من السندويشات إلى السلطات، كما أنه واحد من الخضروات الصيفية الأكثر تنوعا التي يمكنك زراعتها.

لمزيد من المعلومات حول كيفية الزراعة واي معلومات حول البيوت المحمية الرجاء مراجعة موقع شركة مروج الرياض في السعودية :

أي نوع من الخيار يجب أن تزرع؟

المجموعتان الأكثر شعبية من الخيار هما خيار التلال وخيار البيوت المحمية، يتم عادة زراعة خيار التلال في الهواء الطلق ويميل إلى أن يكون أصغر من خيار الاحتباس الحراري.

يمكن أن يكون من الصعب جداً زراعة خيار التلال لأنها لا تستجيب بشكل جيد للمناخات المعتدلة، وعلى الرغم من أن بعض البستانيين العازمين لديهم تجارب ناجحة مع الخيار في الهواء الطلق، فإن الخيار ينمو بشكل أفضل بكثير في محيط دافئ ورطب.

طالع ايضا : ما الذي تقدمه منصة 360 Angles للمستخدمين

خيار الدفيئة من ناحية أخرى هو الخيار النموذجي الذي تجده في السوبر ماركت أو السندويشات الخاصة بك، انها أكبر من نظرائها فضلا عن هذا أنها تميل إلى أن تكون أكثر عصيرا وحلاوة، وهذا هو السبب في انها أكثر شيوعا من خيار التلال.

ونتيجة لكل هذه العوامل، فإن معظم مزارعي الاحتباس الحراري يختارون خيار البيوت المحمية، بدلاً من خيار التلال، ومن الأفضل ألا تقم بمحاولة زراعة محصول خيار التلال إلا إذا كنت من ذوي الخبرة الشديدة في تلك الزراعة.

كيفية زراعة بذور الخيار

يمكن القول إن إن زراعة بذور الخيار هي الجزء الأكثر تحديًا في زراعة الخيار، وبينما يمكن أن يكون الحصول على البذور لأخذها أمرًا صعبًا، نظرًا للظروف المناسبة حيث يجب أن تنبت بذور ذات النوعية الجيدة بسرعة، الجانب الأكثر أهمية هو التأكد من أن السماد الذي تستخدمه يعطي البذور الظروف التي تحتاجها للنمو.

معظم مزارعي الخيار يزرعون بذورهم في وقت مبكر من العام، إذا كانت سنة دافئة فإن الزراعة في وقت مبكر من مارس أو أبريل سوف تعطيك أطول موسم زراعة ممكن، أما الزراعة في وقت سابق من مارس سوف يواجه الاحتباس الحراري الذي لا يزال باردًا جدًا.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن ترى البذور الخاصة بك تنبت في غضون أسابيع:

خذ وعاء زهور صغير، واملأه بالسماد متعدد الأغراض واضغط على البذور في السماد العضوي. وينبغي دفنها حوالي 1 سم في عمق السماد.

انقع الوعاء في الماء لمدة 12 ساعة تقريبا، حتى يتشبع السماد تماما ويصبح رطبا في جميع الأنحاء.

من المهم أن يتم حفظ الأواني رطبة جدا، لذلك نوصي بوضع كيس بلاستيكي واضح على القدر للاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من الرطوبة.

السماد يجب أن يبقى دافئاً لذلك يختار بعض المزارعين وضع السماد في خزانة أو بالقرب من غلاية، في حين يجد آخرون أن حافة النافذة المشمسة دافئة بما فيه الكفاية، وعلى أية حال يعتبر الحصير الحراري هي الحل الأفضل، لأنها يمكن أن تحافظ على درجة حرارة ثابتة من حوالي 20 درجة مئوية وهي مثالية للبذور الخاصة بك.

بعد أسبوع أو نحو ذلك، ينبغي أن تبدأ الشتلات بالخروج من السماد، عندما يحدث هذا، عليك نقل الأواني إلى المنطقة التي تحصل على كمية لا بأس بها من أشعة الشمس، مثل حافة النافذة.

نقل الشتلات إلى البيوت المحمية

عندما تكون الشتلات قد نبتت فإنها لا تتطلب نفس المستوى من الحرارة المستمرة، لأنها أصبحت قوية بما فيه الكفاية للبقاء على قيد الحياة، لذلك يجري إعادة نقلهم في مواقعهم الدائمة.

 الخيار يزدهر في السماد الكامل من المواد الغذائية والمواد العضوية، لذلك السماد محلي الصنع الكثيف في المواد النباتية يعتبر خيار مثالي، وبالمثل فإنه يحتاج إلى الكثير من المياه لينمو إلى أقصى إمكاناته، إلا أنه مثل أي نبات يمكن أن يؤدي التشبع بالمياه إلى تعفن الجذور وغيرها من المشاكل.

الخيار ينمو بشكل جيد في ضوء الشمس المباشر، وكلما زادت الإضاءة التي يحصلون عليها، كلما زادت سرعة نموهم لأنها متسلقة.زراعة الخيار في البيوت المحمية pdf

طالع ايضا : قانون تنظيم المحاماة بالكويت

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *