الطريقة المثلى لاستعادة بيانات الواتساب و نقلها من جهاز الى جهاز آخر

الطريقة المثلى لاستعادة بيانات الواتساب و نقلها من جهاز الى جهاز آخر

  حينما تشتري  هاتف  جديد قد تواجهك العديد من المشاكل مثل ضياع محادثات الواتساب المهمة و التي قد تحمل معها العديد من  الصور و الفيديوهات و بيانات هامة لك وقد تكون قصص لك واسرتك وقد تعني لك الكثير . لكن من الان فصاعدًا لا يعتبر مشكلة بتاتا مع عملية استعادة نسخة احتياطية أو نقل محادثات الواتساب القديمة بين هاتفين أصبحت ممكنة بكل سهولة مع البرنامج الشهير Dr.Fone.
حيث يستطيع برنامج برنامج Dr.Fone من نقل المحادثات القديمة لك على تطبيق الواتساب بين هاتفين مختلفين  سواء كانوا يعملون بنظام أندرويد أو IOS الخاص بالايفون , وتستطيع ايضا نقل البيانات و كل المحادثات السابقة بين جهاز ايفون و أيباد بشكل سريع جدا. و الان سننتقل الى للخطوات الواجب تطبيقها من أجل النقل بين هاتفين كما يمكنك اخذ نسخة احتياطية كاملة من المحادثات والاحتفاظ بها في مكان امن في جهاز الحاسوب الخاص بك .

1. نقل محادثات الواتساب بين جهازين مختلفين مباشرة :

يساعدك برنامج Dr.Fone على نقل محادثات الواتساب بين جهازين عبر اتباع وتطبيق هذه الخطوات :

 بعد تنصيب برنامج DR.Fone , ادخل الى الواجهة الرئيسية للبرنامج كما في الصورة التالية : 

– قم بالنقر على نقل واتساب ثم على ” نقل رسائل Whatsapp”

– بعد ذلك قم بتوصيل الجهازين الخاصين بك على جهاز الحاسوب و اختر من القائمة الهاتف المصدر ويقصد به مصذر البيانات و الهاتف الوجهة والذي سيتم نقل اليه البيانات.

– في الخطوة القادمة قم بالموافقة على رسالة التأكيد حتى يتم حذف البيانات من الجهاز الاول و تحميلها الى الجهاز الثاني مباشرة .
– بعد انتهاء العملية قم بالتوجه الى الجهاز الثاني ثم ادخل على تطبيق الواتساب ثم قم باستعادة النسخة الاحتياطية وسوف  تظهر لك البيانات و المحادثات كلها بدون خسارة اي محادثة .

2. تكوين نسخة احتياطية لبيانات الواتساب :

الان اذا رغبت في الاحتفاظ بنسخة احتياطية لبيانات الواتساب فان العملية في غاية البساطة مع برنامج Dr.Fone و لا تتطلب سوى خطوات بسيطة نتعرف عليها فيما يلي :
–  اولا ستقوم بتنصيب و فتح برنامج Dr.Fone لتظهر لك هذه الواجهة كما توضحها الصورة 

– في الخطوة القادمة قم بالضغط على  على “نقل واتساب” ثم على “اعداد نسخ احتياطية لمحادثات Whatsapp “

– وفي الخطوة التالية قم بتوصيل الجهاز الذي يتضمن محادثات الواتساب التي تريد عمل نسخة احتياطية لها وضغط لتتم تأكيد خيارك .

– بعد اتمام العملية يمكنك معاينة النسخة الاحتياطية من الجهاز.

3. عمل نسخة احتياطية لبيانات الاندرويد على الحاسوب :

يتيح لك برنامج Dr.Fone عمل نسخة احتياطية لبيانات الاندرويد على الكمبيوتر عبر الخطوات القادمة  :
– اولا عليك الدخول الى  برنامج Dr.Fone و انقر على المزيد من الادوات. بعدها اختر “نسخ احتياطي و استعادة بيانات اندرويد” و في نفس الوقت قم بتوصيل جهازك أندرويد الذي تود نقل بياناته.
– الان بعد ان يتعرف البرنامج على جهازك قم باختيار الملفات التي تريد عمل نسخة احتياطية لها. ثم اضغط على زر “نسخ احتياطي” لتنطلق العملية.
– بعد الانتهاء ستظهر لك ملفات النسخة الاحتياطية ويمكنك معاينتها .

– ويمكن ان تكرر نفس العملية من جل استعادة الملفات المحذوفة من جهازك الاندرويد والتي تستطيع ان تحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك 

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *