تصميم فندق hotel design

تصميم فندق hotel design

التفكير في تصميم فندق  hotel design لابد أن يقترن بمجموعة من الآليات والعناصر الواجب أخذها في الاعتبار؛ للحصول على أفضل تصميم فندقي يحقق لك الريادة والتفرد في هذا المجال.

ورغم الكم الهائل من الفنادق التراثية والعصرية بالشرق الأوسط، المُصممة على أحدث النظم الحديثة إلا أن شركة كوميليت للعمارة تعد الأبرز في هذا المجال من خلال أعمالها في كبريات الفنادق التي منحتها الريادة في تصميم الفنادق العصرية.

فعناصر تصميم الفندق hotel design تقوم على الهندسة المعمارية المميزة بجانب الديكور الداخلي والمفروشات المبهرة، باعتبار أن تصميم الفندق يعد هو المظهر الخارجي للبنية التي تقوم بتأسيسها، ما يحعل الجميع ينظر إلى الفندق بعين الإنبهار.

ورغم أن البعض ينظر إلى تصميم الفندق على أنه شئ بسيط إلا أن الأمر خلاف ذلك؛ فتصميم الفندق hotel design لابد أن يشتمل على أنظمة ومعايير عالمية جديدة تضمن له التفوق على باقي الفنادق الأخرى، على أن تخدم تلك الأنظمة جميع النزلاء الذين يبحثون عن أفضل الفنادق للاستراخاء والاستجمام، وبالتالي لابد أن يشتمل تصميم الفندق على الأنظمة التكنولوجية الأحدث بالعالم وسبل الراحة المتفردة لضمان رضا النزلاء.

طالع أيضا برامج رحلات الغردقة وأفضل أسعار حجز الفنادق

وتعد واجهة الفندق أحد العناصر المحورية التي يركز بها البعض والتي يفضل جعلها بواجهة المناظر الطبيعية الخلابة المتفردة، فالنزيل يحتاج خلال مدة إقامته بالفندق أن يشاهد مجموعة من المناظر الخلابة الفردية التي تجعل هذا الفندق مختلفًا عن نظائره وهو ما يجب أخذه في الاعتبار أثناء تصميم واجهة الفندق الأساسية، بجانب موقعه الذي يفضل أن يكون قريبًا من المناطق المحورية بالبلدة كالمطارات والمولات الشهيرة.

ويعد تصميم بهو الفندق هو العنصر الأبرز والأهم في تصميم الفندق بأكمله، فهو أول ما يقع عليه عين النزيل، وبالتالي لابد أن يشتمل على أفضل الديكورات والأنظمة التكنولوجية الحديثة ووسائل الراحة ومناطق الانتظار التي تجذب انتباه العميل بشكل مباشر، وبالتالي زيادة فرص قيامه بعملية حجز لإحدى الغرف.

وبالتطرق إلى الفندق من الداخل؛ تجد أن هناك عناصر محورية لابد من وضعها في أولويات تصميم الفندق وهي تحديد وظائف كامل مساحات الفندق، على أن يتم التأكد من المساحة الكلية للفندق وشغلها لكامل الأغراض المرجوة، حبيث يشمل تصميم الفندق hotel design على كامل الغرف والوحدات والقاعات التي ترغب إدارة الفندق في تواجدها بين جدران الفندق.

والتخطيط للوضع الداخلي للفندق لابد أن يأخذ في الاعتبار أهمية فصل جميع الغرف والقاعات عن بعضها؛ بحيث تكون كل وحدة منفضلة عن مثيلتها من خلال وظائفها المختلفة عن مثيلتها، على أن تتوافر كامل الخدمات وجميع ما يحتاجه النزيل بشكل شخصي دون اشتراك مع نزيل آخر في تلك الخدمات.

كما أن تصميم غرف الفندق لابد أن يشتمل على مجموعة من المساحات المتنوعة بين الصغيرة والمتوسطة والأجنحة الفاخرة، بحيث تناسب تلك المساحات احتياجات النزلاء المختلفين؛ فهناك من يرغب في حجز غرفة صغيرة منفردة لعدد من الليالي، في حين يقوم البعض بحجز غرف متوسطة الحجم له وأسرته، أما الأجنحة الفاخرة الخاصة بالملوك وكبار رجال الأعمال فتشتمل على مساحات شاسعة وحدائق صغيرة، كما أن بعضها قد يشتمل على حمامات سباحة خاصة.

أما قاعات الفندق فيشترط توافرها بمساحات كبيرة وأنظمة تكنولوجية حديثة تجعلها محط أنظار كبرى الشركات لإقامة الندوات والمؤتمرات المختلفة بها، كما أن بعض العملاء يُقبلون عليها لإقامة حفلات الزفاف نظرًا للديكورات الفريدة وأنظمة الإنارة المميزة عن باقي الفنادق الأخرى.

تصميم الفندق hotel design يجب أن يراعي ربط كامل وحدات الفندق بأنظمة اتصالات موحدة تضفي مزيدًا من الرقي والتقدم بالمكان، ما بجعله محط اهتمام لكبار رجال الأعمال والنزلاء الذين يترددون بشكل دائم على المدينة الواقع بها الفندق.

طالع أيضا أفضل 6 معالم تجعلك تفضل السياحة في دبي

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *