طرق مبسطة التقديم على وظائف الخارج

طرق مبسطة التقديم على وظائف الخارج

يحلم الكثير من الشباب حول العالم بالسفر للخارج للحصول على وظيفة العمر التي تبدأ بمرتب عالي وتكون في شركات عالمية مبهرة، ويبحث أيضا الشباب عن رحلات طيران رخيصة  Cheap flight لأنه لا يملك الأموال الكافية للسفر من الأساس.

فعدد الوظائف بالخارج قد يصل إلى الآلاف في الكثير من المجالات، علاوة على كون طلبات العمل تلك تُنشَر بشكل يومي في الصحف والجرائد.

فالشركات من جميع الدول تعلن عن وظائفها الشاغرة وما عليك سوى التقدم بمؤهلاتك وإمكانياتك للوظيفة المناسبة، فعندما تقوم بالبحث بمفردك عن الوظائف لن يكون من السهل حصر ومعرفة جميع الوظائف المتاحة بالخارج والأنسب لك منهم.

طرق التقديم على وظائف الخارج

أولا: فإن كان لديك صديق أو أكثر وكنتم تنوون السفر للعمل بالخارج في ذات المجال، والتقدم على ذات الوظائف، فأول شيء يمكنك الاستفادة منه هو تقسيم عملية البحث عن الوظائف حسب الدول.

وأن يتولى كل شخص منكم مهمة البحث عن الوظائف في دول معينة ومن ثم مراسلة بعضكم البعض والتقدم على فرص العمل التي وجدها كل شخص في كل دولة.

ثانيا: هنا يمكنك اتخاذ خطوات عصرية للتقديم على الوظيفة وهو التقديم عبر الإنترنت الذي ساهم في منح الكثيرين عقود عمل بالخارج.

ثالثا: استخدام التطبيقات الحديثة لإجراء المقابلة عبر الطرفين مثل برنامج “الاسكايب”، وغيره، فهذه التطبيقات سهلت الكير على أصحاب الشركات لاختيار أفضل الموظفين قبل سفرهم.

رابعا: تنظيم يوماً كل أسبوع لتتقدم فيه على الوظائف، فالتقدم على وظائف بالخارج بشكل عشوائي على مدار الشهر أو الأسبوع قد يُوقِع الشخص في خطأ التقدم على ذات الوظيفة مرتين قبل حتى أن تطلع تلك الشركة على السيرة الذاتية للفرد.

وهنا سيتم رفض المتقدم بشكل مباشر، علاوة على أن ذلك يهدر المزيد من الوقت بسبب تقدمه على ذات الوظيفة مرتين.

خامسا: يمكنك عرض النتائج لتظهر حسب الأحدث أو اختيار النتائج منذ أسبوع، وذلك لحصر ورصد الوظائف التي لم يسبق لك التقدم عليها من بعد ما تقدمت عليه في الأسبوع الذي سبق ذلك الأسبوع.

سادسا: اشترك في رسائل مواقع التوظيف بالخارج، فهذا سيجعل فرصتك في إيجادك الوظائف أكبر، كل ما عليك هو أن تشترك في رسائل مواقع البحث عن وظائف بالخارج لكي يراسلوك كلما نُشِرَت وظيفة في ذات مجالك أو وظيفة مرتبطة بكلمة استخدمتها خلال بحثك في ذات الموقع.

سابعا: اكتب عدد سنوات الخبرة أولا حتى يتم تفضيلك على البقية، والموقع سوف يرسل لك ما هو مناسب لرغباتك، فتلك الحيلة تخلصك من الانشغال والقلق بشأن كون وظيفة عُرِضَت مع عدم ملاحظتك لها.

ثامنا: يمكنك تفعيل تلك الخدمة في أكثر من موقع توظيف بالخارج لتزيد من فرصة الاطلاع على أكبر كم من فرص العمل بالخارج في ذات يوم نشرها أو بشكل أسبوعي وذلك حسب الخيارات التي يقدمها كل موقع.

تاسعا: اتقن المصطلحات المرتبطة بتخصصك، فالتحدث باللغة التي سوف يتم التواصل معك بها في بيئة العمل هو شيء في غاية الأهمية، ولكن يظل الإلمام بالمصطلحات الخاصة بالشق التقني المرتبط بمجالك أهم بكثير من جودة اللغة بشكل عام.

وذلك خصوصاً إن كنت ستعمل في مجال تقني أو مجالات عمل لا يتم فيه التواصل بكثرة مع الآخرين، فمعرفة المصطلحات المرتبطة بتخصصك هي أحد أهم العناصر التي يجب عليك أن تهتم بها سواء قبل المقابلة.

عاشرا: اعرض مميزاتك الجانبية، حاول كتابة مميزاتك الأخرى مع سنوات الخبرة، فأصحاب الشركات يحبون من يكون محبا للعمل تحت أي ظرف وتحت أي طريقة.

فصاحب العمل بقدر اهتمامه بمدى إبداعك أو اتقانك في القيام بالعمل وإلمامك وعلمك بمصطلحاته الخاصة يحب أيضا أن يرى فيك مميزات أخرى تساعده على إخراج عمل جيد.

 

alialiwahab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *